العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc

العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب . دروس، فروض، إمتحانات، الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية، معاهد ISTA - EST، التوجيه الدراسي، مناهج التدريس، طلبات . . . منتدى التعليم الإبتدائي . . .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  



شاطر | 
 

 كيف تستعد للرحلات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
فادية كامل
عضو جديد
عضو جديد
avatar

1
الدولة الدولة : المملكة العربية السعودية
المشاركات المشاركات : 1
.

مُساهمةموضوع: كيف تستعد للرحلات   الخميس أبريل 17, 2014 3:27 pm



- تُعد الرحلات من الأنشطة التي نحرص عليها جميعا مهما اختلفت فئاتنا العمرية والاجتماعية إلا وأن الرحلات تظل دائماً وسيلة الترفيه الرئيسية التي نفكر بها أثناء العمل وفي أوقات الفراغ ، ففي أوقات العمل نفكر في الرحلات حتى نتغلب على الشعور بالملل نتيجة روتين العمل اليومي الذي في بعض الأحيان نصفه بالرتابة كما أن الرحلات تجدد نشاطنا وحيويتنا كي نستطيع التواصل مع كافة أنشطة الحياة المتعددة ، وفي أوقات الفراغ تكون الرحلات هي أجمل وسائل الترفيه عن النفس والاستجمام عن مسئوليات العمل والحياة ، لكن كيف نستعد للرحلات كي نستمتع بها ؟؟؟
تتنوع الرحلات وتتعدد الأنشطة التي يمكن أن تقوم بها في كل رحلة لكي تستمتع بمعالم المكان الجديد الذي تزوره ووفقاً إلى طبيعة المزار والزائر يختلف الاستعداد لكل رحلة.
يبدأ الاستعداد لأي رحلة تختارها بالاطلاع على المعلومات الكافية عن المكان الذي تود أن تزوره لأن معرفتك بطبيعة المكان وظروفه الاقتصادية ستؤدي نوعا ما الى تحديد ما اذا كنت ستقوم بالرحلة من الأصل أم لا ، كما أن قراءتك عن المكان الذي ستتوجه إليه ستفيدك في اختيار الوقت المناسب للقيام بالرحلة وهو أمر مهم لأن هناك من البلاد والمدن بل وحتى الصحراء الجرداء ما لا يناسبك زيارتها في أوقات معينة من السنة فعلى سبيل المثال هناك بعض البلاد تصل درجة الحرارة بها إلى 20 تحت الصفر في فصل الشتاء فإن كنت تعيش طوال حياتك في بلاد الشرق مثلا ودرجات الحرارة بها مرتفعة عادة في الصيف ومعتدلة في الشتاء فإنك لن تقوى على زيارة بلاد مثل السويد ، النرويج ، فنلندا ، الدانمارك وغيرها من البلاد العديدة ، كما أنك لن تقوى على القيام برحلة سفاري في الصحراء مثلا أثناء هبوب رياح الخماسين الشديدة بل ومن الممكن أن تعرض حياتك للخطر لذا فإن جمع المعلومات الخاصة عن المكان الذي تعتزم قضاء الرحلة به هي عامل أساسي ليس فقط لاستمتاعك بالرحلة إنما أيضاً لسلامتك .
وعن نوع الرحلات فإنها تتنوع بين الدينية والثقافية والترفيهية ولكل منها متطلباتها الخاصة من حيث الملبس والغذاء المناسب حتى تستمتع بكل رحلة وتتمكن من القيام بكافة الأنشطة المتاحة أثناء فترة الرحلة ، فالرحلة الدينية مثلا تتطلب في بعض الأحيان الملابس الخاصة بها وليس فقط أن تكون مناسبة للبلد التي تزورها من حيث الطقس والعادات والتقاليد كرحلة الحج والعمرة على سبيل المثال والتي تتطلب ملابس الإحرام كما أن الرحلات إلى المساجد الأثرية تتطلب أيضا ملابس تتوافق مع تعاليم الدين الإسلامي لذا فإن الاستعداد من حيث الملبس المناسب هو خطوة رئيسية، أما عن الرحلات الثقافية والترفيهية فهي تتطلب منك أن ترتدي ملابس مناسبة لطبيعة النشاط الذي ستقوم به أثناء الرحلة مثل رحلات الميلاد، فعلى سبيل المثال تتطلب الرحلات البحرية ملابس خاصة بها تختلف عن تلك التي يمكنك أن ترتديها في رحلة لزيارة إحدى المتاحف أو التي يجب أن ترتديها في رحلات السفاري لكي تحمي نفسك من الإصابة بضربة شمس أو من التزحلق أثناء السير على الجبال والمنحدرات الرملية .
- لكل رحلة تقوم بها الاستعداد الخاص حتى تستمتع وتكون ذكرى جميلة تتذكر فيها الصحبة والمكان لذا احرص أيضاً على أن تختار بعناية الشخص المرافق لك في الرحلات فقد لا تناسب الرحلة التي تود القيام بها أشخاص أخرى من العائلة أو العمل لظروف صحية أو اجتماعية لذا يجب مراعاة ذلك حتى لا تفقد المتعة أثناء السفر والرحلة.
- وبالطبع هناك من الأشياء الأساسية التي يجب على كل شخص أن يحرص عليها أثناء القيام بأي رحلة وأولها أدوات الإسعافات الأولية، نقود كافية، غذاء مناسب، كاميرا، دليل سياحي مصغر كي تتمكن من معرفة كافة الأنشطة والرحلات التي يمكنك القيام بها أثناء الزيارة.
- إن الاستعداد الجيد للرحلة هو عربون مُسبق بالمتعة فاحرص لى أن تستمتع.رحلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ADMIN
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

1
الدولة الدولة : المملكة المغربية
المشاركات المشاركات : 262
.

مُساهمةموضوع: رد: كيف تستعد للرحلات   الإثنين أغسطس 25, 2014 3:22 pm

شكرا لكي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edu-andalib.marocs.net
 
كيف تستعد للرحلات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc :: الــمــنــتــدى الــعــام :: قـسـم الـسيـاحة و الـسفـر-
انتقل الى: