العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc

العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب . دروس، فروض، إمتحانات، الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية، معاهد ISTA - EST، التوجيه الدراسي، مناهج التدريس، طلبات . . . منتدى التعليم الإبتدائي . . .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  



شاطر | 
 

 ناجحون عبر التاريخ : زين الدين زيدان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

1
الدولة الدولة : المملكة المغربية
المشاركات المشاركات : 262
.

مُساهمةموضوع: ناجحون عبر التاريخ : زين الدين زيدان   الخميس يونيو 12, 2014 10:01 am

زين الدين زيدان لاعب كرة القدم القدوة الملقب ( زيزو ) المولود في فرنسا 23 حزيران 1972 المتمتع بالجنسيةالفرنسية ذو أصل جزائري من جبال جباية الجزائرية، اللاعب الرائع الذي يعتبر المدورة جزء من حياته كما الكتابة منذ حصاره في بيروت .



كان زين الدين زيدان طفلاً صغيراً يلعب كرة القدم في أزقة مرسيليا مقدتياً بالاعبين الجزائري رباح مدحر و المغربي بودربالة و الفرنسي بلاتيني والأرجنتيني مارادونا و البرازيلي من أصل فلسطيني سقراط و البولوني بونيك و الطلياني روسي و الأوروغوايني فرانشيسكولي ..

تزوج زيزو من فتاة فرنسية ذات أصول أسبانية تدعى في فيرنكوي, أنجب طفلين الأول سماه أنزو تيمناً باسم لاعبه المفضل الأوروغويانيني أنزو فرانشسيسكولي ، والآخر لوكا .قال زين الدين في حديثه لجريدة لوجورنال دو يماش أن والده كان يرعى الغنم، وأفصح زيدان عن تمسكه القوي بالدين الإسلامي، وعن إحترامه الشديد لوالده الذي يهتم بأداء الصلوات الخمس في أوقاتها أعرب أيضاً عن رفضه التام لأن أفكار متطرفة على أساس أن الدين الإسلامي هو دين السماحة والإعتدال والوسطية .



أصبح زين الدين زيدان بعد أقل من عشرين عاما من مونديال أسبانيا من أشهر اللاعبين في أوروبا والعالم وحصل كلاعب كرة قدم على غالبية الألقاب التي يحلم بها كل لاعب كرة. أفضل لاعب ثلاث مرات في أعوام 1998 و 2000 و 2003 .. وحقق مع اليوفي جوفنتوس الإيطالي الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالية وكأس انتركونتينتال.. أما مع فريق الديوك منتخب فرنسا فقد حقق كأس العالم 1998 وكأس الأمم الأوروبية 2000 ونهائي مونديال 2006 .. ومع الفريق الملكي العريق في أسبانيا ريال مدريد حقق كأس القارات مرتين ، وكذلك حقق الدوري الأسباني مرتين وكأس السوبر الأسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا. هذا وكان أول ظهور لزيدان مع المنتخب الفرنسي بتاريخ 8-8-1994 بمواجهة منتحب تشيكوسلوفاكيا ( جمهورية التشيك) حالياً.



تألق زين الدين زيدان الملقب بزيزو في مونديال ألمانيا 2006 واختير أفضل لاعب في الدورة العالمية التي ضمت أفضل لاعبي كرة القدم في العالم. واستطاعت فرنسا بفضل براعته الرياضية وتفوقه في وسط المعلب أن تصل إلى نهائي المسابقة، وقبل ذلك أن تطيح بالفريق البرازيلي أقوى المرشحين للفوز باللقب وصاحب المنتخب الذهبي. لم تكسب فرنسا النهائي ، خسرته أمام ايطاليا بضربات الترجيح. مع العلم أن زيدان الذي خرج قبل نهاية الشوط الثاني من الوقت الأصلي بخمس دقائق نتيجة قيامه بنطح اللاعب الطلياني ماتيراتسي برأسه بعد نقاش حاد بينهما تبين فيما بعد أن اللاعب الطلياني وجه لزيدان كلاما عنصرياً ، جارحاً جداً ، حيث قال لزيدان : أنت عربي ومسلم إرهابي .. لم يحتمل زيدان تلك الكلمات وبالأخص /إرهابي/ تلك الكلمة الحقيرة والجارحة من لاعب غبي كما هو ماتيراتسي فقام بمعاقبته بالطريقة التي رآها مناسبة. لكننا نتفهم دوافعه وفقدانه لأعصابه بعد سماعه اتهامات لاعب طلياني تشارك قوات بلاده في ذبح العرب والمسلمين في العراق وأفغانستان. والذي أثلج قلوب عشاق كرة القدم ومحبي زيدان من العرب وغير العرب،والذي جعل النهاية سعيدة ، هو تتويج زيدان بلقب أفضل لاعب في مونديال 2006.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edu-andalib.marocs.net
 
ناجحون عبر التاريخ : زين الدين زيدان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc :: منتدى كيف تحقق النجاح والتمييز :: ناجحون عبر التاريخ-
انتقل الى: