العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc

العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب . دروس، فروض، إمتحانات، الإبتدائية، الإعدادية، الثانوية، معاهد ISTA - EST، التوجيه الدراسي، مناهج التدريس، طلبات . . . منتدى التعليم الإبتدائي . . .
 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  المجموعاتالمجموعات  



شاطر | 
 

 "مهزلة" كأس العرش قد تطيح بمسؤولين أبعد من بن شيخة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ADMIN
مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى
avatar

1
الدولة الدولة : المملكة المغربية
المشاركات المشاركات : 262
.

مُساهمةموضوع: "مهزلة" كأس العرش قد تطيح بمسؤولين أبعد من بن شيخة   الأربعاء نوفمبر 05, 2014 3:54 pm


رابطة شهيرة لمشجعي الرجاء تقول إنه لا يجب الاكتفاء بالاستغناء عن خدمات المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة بل يتعين ان تطال المحاسبة جميع المسؤولين.
الرباط - طالب أنصار غاضبون بمحاسبة المسؤولين عما سموها "مهزلة" كأس العرش بعدما أهدر الرجاء تقدمه مرتين ليخسر 3-2 أمام الجيش الملكي الذي أكمل المباراة بعشرة لاعبين في إياب دور الستة عشر ويودع البطولة لهزيمته 4-2 في مجموع المباراتين امس الاربعاء.


وقالت رابطة شهيرة لمشجعي الرجاء إنه لا يجب الاكتفاء بالاستغناء عن خدمات المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة بل يتعين ان تطال المحاسبة جميع المسؤولين عن النواحي الفنية في النادي.

ووجهت رابطة "ديما ديما راجا" انتقادات لاذعة لبعض اللاعبين وكذلك للتعاقدات التي ابرمها النادي مؤخرا وقالت انها قررت التحرك "حتى لا يقال اننا نساهم في ذر الرماد في العيون و نساهم في تأثيث الديكور المفبرك الذي يخطط له في دهاليز الرجاء."

واضافت في بيان "مهزلة اليوم (امس) هي مهزلة تقنية محضة نتج عنها اقالة المدرب بن شيخة لكن هذا لا يعني ان المحاسبة تنتهي هنا."

وتابعت "ينبغي أن تطال المحاسبة رشيد البوصيري المسؤول الأول والأخير عن اللجنة التقنية ليس على نتيجة اليوم بل محاسبة تستوجب جردا دقيقا للحصيلة التقنية منذ أن تولى مهامه."

وكان الرجاء وصيف بطل المغرب اعلن انفصاله عن بن شيخة وأعاد مدربه السابق البرتغالي جوزيه روماو بعد ساعات قليلة من الهزيمة في كأس العرش.

وقال الرجاء بموقعه على الانترنت "انعقد اجتماع طاريء مع المدرب عبد الحق بن شيخة نتج عنه الانفصال بين الطرفين بالتوافق والتراضي لاستحالة الاستمرار."

وبعدها بقليل قال النادي في بيان آخر إن روماو الذي قاده لموسم واحد في 2009-2010 سيعود للعمل معه بعقد لموسمين الأسبوع المقبل.

وقبل وصول روماو قال الرجاء إن المدرب المساعد هلال الطائر سيقود الفريق في ضيافة الدفاع الحسني الجديدي الفريق السابق لبن شيخة في دوري المحترفين يوم السبت.

ولم يشفع لابن شيخة الانتصار على الجيش الملكي بالذات 2-1 في الدوري الأحد الماضي فأطاحت به الهزيمة من مسابقة الكأس التي كان الفوز بلقبها مع الدفاع الجديدي سببا رئيسيا في إقدام الرجاء على التعاقد معه.

وبدأ الرجاء المباراة في الرباط بطريقة مثالية فتقدم عن طريق الكونجولي ليس مويتيس في الدقيقة 28 اثر تمريرة متقنة من صلاح الدين عقال.

لكن الجيش تعادل في بداية الشوط الثاني عن طريق يوسف أنور لكن سرعان ما استعاد الرجاء تقدمه بعدها بسبع دقائق عبر ركلة حرة مباشرة نفذها عادل كروشي.

وعادل الجيش الملكي النتيجة بعد مرور نحو ساعة من اللعب بواسطة المهاجم عبد السلام بنجلون بعد ان هيأ له المهدي النغمي الكرة بإتقان.

وقدم الجيش الملكي أداء جيدا في الشوط الثاني وتقدم لأول مرة في المباراة بحلول الدقيقة 73 بواسطة القائد عبد الرحيم الشاكير بعد متابعة جيدة لتسديدة يوسف أنور التي ارتطمت بالقائم الأيمن.

ولعب الجيش الملكي بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 55 بعد حصول سمير الزكرومي على إنذارين قبل أن يطرد اسماعيل بملعلم قائد الرجاء في الدقيقة 80 إثر تدخل عنيف مع لاعب منافس.

وبعدها بدقيقتين طرد البديل جواد إيسن من الرجاء بعد حصوله على إنذارين.

وأقيمت المباراة على ملعب الفتح بالرباط بدون جمهور امتثالا لقرار الاتحاد المغربي عقب الأحداث التي شهدتها مباراة الفريقين في دوري المحترفين المغربي يوم الأحد الماضي.

وعلق بن شيخة على الخروج من كأس العرش بقوله "كنا جيدين في الشوط الأول باعتماد تشكيلة هجومية لكننا ارتكبنا اخطاء لا تغتفر كلفتنا الهزيمة والإقصاء بينما كان علينا عندما كنا متفوقين عدديا أن نسجل هدفا آخر ينهي المباراة وهو ما لم يحصل بل أصبحنا نحن من نلعب بتسعة لاعبين."

وأضاف للصحفيين "مشكلتنا كمدربين أننا نحاكم على لعب يقوم به آخرون فلست أنا من قمت بتمريرة خاطئة من 40 مترا جاء منها هدف وتكرر نفس المشهد في هدف آخر وهذه اشكالية مهنة اخترناها وأنا أتحمل المسؤولية وإذا لم أتمكن من مساعدة كرة القدم المغربية فإن الحياة مستمرة."
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://edu-andalib.marocs.net
 
"مهزلة" كأس العرش قد تطيح بمسؤولين أبعد من بن شيخة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العندليب التعليمي للتربية و التعليم بالمغرب Education Maroc :: الــمــنــتــدى الــعــام :: قـسـم الأخـبـار الـريـاضـيـة :: كرة القدم المغربية-
انتقل الى: